سلايدرعالم

إدانة “عربية” بالهجوم الإسرائيلي على إيران

أدانت الإمارات والسعودية وعمان، الاستهداف العسكري الاسرائيلي لإيران فجر اليوم السبت.

أعربت الإمارات، اليوم السبت، عن قلقها العميق إزاء استمرار التصعيد في الشرق الأوسط وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشددت الخارجية الاماراتية في بيان على أهمية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس؛ لتجنب توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

وجددت تأكيدها على تعزيز الحوار والالتزام بالقوانين الدولية واحترام سيادة الدول باعتبارها الأساس الأمثل لحل الأزمات الراهنة.

وطالبت الإمارات على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية، بعيدًا عن لغة المواجهة والتصعيد.

كما استنكرت سلطنة عُمان أيضًا القصف الجوي الذي شنته إسرائيل على أراضي إيران صباح اليوم السبت، مشيرة إلى أن ذلك يعد انتهاكًا صارخًا لسيادتها وخرقًا واضحًا لقواعد القانون الدولي.

 وأشارت إلى أن الهجوم يزيد من دوامة العنف ويقّض الجهود الرامية للتهدئة وخفض التوتر واحتواء الأزمات عبر الوسائل السلمية والدبلوماسية.

وأصدرت الخارجية العمانية بيانًا قالت فيه إنها تشجب الممارسات الإسرائيلية المستمرة التي تجر المنطقة نحو مزيد من الاضطرابات وعدم الاستقرار، ودعت المجتمع الدولي مجددًا للتحرك لوقف العدوان ووضع حد لهذه الانتهاكات.

فيما أدانت السعودية، الاستهداف العسكري الذي تعرضت له إيران والذي اعتبرته انتهاكا لسيادتها ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

وشددت السعودية على موقفها الثابت ورفضها لاستمرار التصعيد في المنطقة وتوسع رقعة الصراع الذي يهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

ودعت السعودية جميع الأطراف على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وخفض التصعيد، محذرة من عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة.

كما طالبت المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه خفض التصعيد وإنهاء الصراعات في المنطقة.

 كانت قد إسرائيل شنت هجوما على مواقع في إيران، بمشاركة 100 طائرة مقاتلة، وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف أكثر من 20 موقعا داخل إيران.

وعلى الرغم من ذلك، نفت مصادر إيرانية هذه المزاعم، مشيرة إلى أن المواقع المستهدفة أقل بكثير وأن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية شنت هجومها من خارج الحدود الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *