حوادث

إحباط تهريب مستلزمات شيش إلكترونية وهواتف وساعات ذكية بمطار برج العرب

في عملية أمنية دقيقة، تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الهواتف المحمولة والساعات الذكية، إلى جانب مستلزمات شيش إلكترونية مخالفة للقوانين.

 

العملية جاءت بقيادة ماهر عبدالغني، مدير إدارة الجمرك، حيث تم ضبط عدد كبير من المستلزمات والأجهزة التي تتعارض مع قوانين الاتصالات والصيدلة والجمارك والاستيراد والتصدير.

 

تفاصيل الضبط

 

كان فريق الجمارك في حالة استنفار أثناء إنهاء إجراءات ركاب قادمين من دبي على متن طائرة فلاي دبي، عندما اشتبه رؤساء الوردية محمد عبدالسلام وتامر الخولي في راكب مصري الجنسية يُدعى (م.ا.م). وعند سؤاله عن محتويات أمتعته، أفاد بأن بحوزته 20 ساعة كهدية، لكن أجهزة الفحص بالأشعة كشفت عن وجود أجسام غير مألوفة داخل 5 حقائب.

 

الكمية المضبوطة وتفاصيل التحقيق

 

تم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش دقيق للأمتعة، وأسفر ذلك عن العثور على 1800 قطعة من مستلزمات الشيش الإلكترونية (كويل وكارتريدج) و8 هواتف آيفون 16 برو ماكس و99 ساعة ذكية متنوعة. وقد بلغت قيمة المضبوطات 444 ألف جنيه، فيما قُدّرت التعويضات الجمركية المستحقة بحوالي 288 ألف و410 جنيهات.

 

اتخاذ الإجراءات القانونية

 

على إثر هذه العملية، تم تحرير محضر ضبط جمركي رقم 18 لسنة 2024 ضد الراكب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحيلولة دون دخول هذه المستلزمات إلى البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *