أخر الأخبار الجانبيةحوادث

إحالة متهم إلى محكمة الجنايات بتهمة المشاركة في أحداث ثأر الصف

أحالت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم مأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، برئاسة المستشار حماده الصاوى وعضوية المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة، متهمًا إلى محكمة الجنايات، بتهمة المشاركة في أحداث ثأر الصف، التي وقعت في عام 2013، وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين.

وتعود القضية إلى خصومة ثأرية وقعت بين عائلتين بعدما قام أحد أطراف العائلة الأولى بقتل طرف آخر من العائلة الثانية، وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية على عائلة الأولى بدفع مبلغ 600 ألف جنيه، وبالفعل قام كبار عائلة الأولى بتقديم الدية للعائلة الثانية التي لم تكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.

وفي يوم الواقعة، تجمع عدد من شباب العائلة الثانية في قرية الصف، وأطلقوا النار على منازل وسيارات عائلة الأولى، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم، ووجهت له النيابة العامة تهم حيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وإطلاق النار على الممتلكات العامة والخاصة، والقتل العمد والشروع في القتل، والتجمهر وقطع الطريق.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات، التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات، ثم قررت اليوم إحالة أوراقه إلى محكمة الجنايات لمحاكمته.

وطالبت النيابة العامة في قرار الإحالة بمعاقبة المتهم بالسجن المؤبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *