سلايدرفن وثقافة

“إبداع الكتابة والإخراج”.. نقاد يشيدون بمسلسل “برغم القانون”

“برغم القانون”.. ذلك المسلسل الذي حاز على اهتمام الجمهور خلال الأيام الماضية، بطولة الفنانة إيمان العاصي ومحمد محمود عبد العزيز وهاني عادل ومحمد القس وليد فواز ورحاب الجمل.

مسلسل “برغم القانون”

والمسلسل من تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة، ويعرض على قناة on.

إبداع الكتابة والإخراج

وحصل المسلسل على إشادات عديدة من النقاد، إذ كتب الناقد خالد عاشور، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “برغم القانون.. إبداع الكتابة والأخراج، المخرج الشاطر يشبه قائد الأوركسترا اللى بيعزف مقطوعة موسيقية لفرقة من المبدعين”.

وتابع: “كل واحد فيهم مبدع فى عزف شخصيته.. كل حلقة بيخلى نجم منهم يعزف صولوهات من الإبداع بيقدمها كل فنان ممن شاركوا فى هذا المسلسل البديع”.

وأضاف: “كل فنان من المشاركين بيعزف عزف إبداعي في التمثيل واللي بيخرج عن المألوف في طريقته في العزف المنفرد كما لو كان عازف الناي “سيد محمود” وإبداعه في أغنية “بعيد عنك” للست أم كلثوم وخروج مميز عن النص المكتوب بحرفية وبيزيده جمال على جماله”.

وواصل: “مسلسل برغم القانون جميع من شارك فيه أبطال وفنانين عن حقيقية وأداء طبيعي وكل حلقة بيتصدرها عزف صولو لفنان منهم بيزيد المعزوفة الموسيقية الدرامية”.

واستكمل: “برغم القانون” جمال على جمال الكتابة والإخراج، مخرج عبقري زي شادي عبد السلام، صنع من جميع النجوم المشاركين في المسلسل أبطالًا لا يقل أحدهم عن الآخر فى إبداعه ودوره من أصغر دور إلى أكبر دور دون محاباة لأحد على حساب الفن، شكرا لصناع هذا العمل دون مجاملة.. فالمجاملة في الفن تفسده”.

دراما المسلسل متماسكة

وكذلك قال محمد عبد الرحمن، الكاتب والناقد الفني، خلال تصريحات تليفزيونية، إن الدراما التي توجد بالمسلسل متماسكة، وكل حلقة من المسلسل تعرض بها أحداث مثيرة.

وأوضح أن مسلسل “برغم القانون”، يفرض سؤالًا غامضًا بالحلقة الأولى ويجيب عليه مع تتابع عرض الحلقات، مشيرًا إلى أن هذه السياسة تعمل على جذب المشاهد بطريقة أكبر، لأن كلما زاد عدد حلقات المسلسل زادت الحاجة إلى جعل المسلسل أكثر تشويقًا، منعًا من شعور المشاهدين بالملل.

ولفت إلى أن أكثر ما يميز المسلسل أنَّ كل شخصية تتكشف ملامحها أمام المشاهد تدريجيا، مضيفًا: “كان هناك مشهد لشخصية ياسر، التي يقدمها الفنان وليد فواز، مع والده الفنان صابر عبدالمنعم، رأينا من خلاله أصل تكوين شخصية ياسر نفسيا واجتماعيا، ولماذا ترك زوجته دون علمها بالمكان التي اتجه إليه وتصرفاته التي كان يتبعها”.

وأشار إلى أن المؤلفة نجلاء الحديني كتبت سيناريو مميزًا، وأن الورق الجيد أساس نجاح أي عمل فني، فضلا عن الإنتاج والإخراج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *