سلايدرمصر

أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الأربعاء، حيث يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأضافت الأرصاد، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه يسود طقس مائل للبرودة صباحًا، مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومائل للبرودة على جنوب البلاد.

وأشارت إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة ليلًا، اعتبارًا من الساعات الأولى من يوم الأربعاء، قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا حتى مساء اليوم على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 40% على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس.

وتابعت أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة اعتبارًا من الساعات الأولى من يوم الأربعاء حتى نهاية اليوم، وقد تغزر أحيانًا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال سيناء، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر بنسبة حدوث 20%.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة على أغلب أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد وجنوب الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *