سلايدرمصر

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الجمعة، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

وتابعت أنه يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، على فترات متقطعة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

وعن حالة البحرين، تكون من معتدلة إلى مضطربة على البحر المتوسط، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر ونصف إلى مترين ونصف، أما البحر الأحمر فيكون معتدل، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر ونصف إلى مترين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *