سلايدرمصر

أمطار ورياح.. تفاصيل حالة الطقس غدًا الاثنين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الاثنين، الموافق 10 أبريل، حيث تشهد البلاد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأضافت الأرصاد، في بيان لها منذ قليل، أنه يسود طقس مائل للبرودة صباحًا، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة على جنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح سرعته تتراوح ما بين 30 إإى 40 كيلو متر على الساعة، تكون مثيرة للرمال والاتربة على وسط وجنوب سيناء.

ولفتت إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 20% على القاهرة الكبرى وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على محافظة البحر الأحمر ومدن القناة قد تصل إلىالسيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة بنسبة حدوث 50%، وأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% على وسط وجنوب سيناء.

وعن حالة البحرين، قالت إن البحر المتوسط يكون ارتفاع الأمواج فيه من معتدل إلى مضطرب حيث يتراوح ارتفاع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، وفي البحر الأحمر معتدل حيث يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين

القاهرة الكبرى العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة
الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة
السواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغير 14 درجة
السواحل الشمالية الشرقية العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 30 درجة والصغرى 20 درجة.
شمال الصعيد العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة
جنوب الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *