عالم

أمريكا.. إصابة 9 أشخاص بالرصاص في ميشيجان ومقتل المشتبه به

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الأحد، أن تسعة أشخاص، بينهم طفلان، أصيبوا عندما أطلق مسلح النار في متنزه ألعاب مائية قرب مدينة ديترويت بولاية ميشيجان مساء أمس السبت قبل أن يطلق النار على نفسه بعد أن حاصرته الشرطة.
ووصفت السلطات الواقعة بأنها إطلاق نار عشوائي وقالت إنها حاصرت المشتبه به في منزل قريب حيث انتحر بأطلاق النار على نفسه، بحسب وكالة “رويترز”.
وعرض قائد الشرطة المحلية صورة لبندقية نصف آلية من داخل المنزل الذي شهد ملاحقة المشتبه به الذي لم يذكر اسمه. وقال مسؤولون إن السلطات عثرت على مسدس في موقع إطلاق النار. ووصفت السلطات المشتبه به بأنه رجل يبلغ من العمر 42 عاما لكن لم يتضح حتى الآن الدافع وراء إطلاق النار.
ويرقد طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام في حالة حرجة في المستشفى بعد إصابته برصاصة في الرأس، كما أصيب شقيقه البالغ من العمر أربعة أعوام ولكن حالته مستقرة.
وقال مايكل بوشارد قائد شرطة مقاطعة أوكلاند للصحفيين إن والدتهما في حالة حرجة أيضا بعد إصابتها في البطن والساق.
وأضاف بوشارد أن الحالة الصحية لباقي المصابين الستة، وأعمارهم 30 عاما أو أكثر، مستقرة.
وقال بوشارد في مؤتمر صحفي إن المشتبه به خرج من سيارة أمام متنزه (بروكلاندز بلازا سبلاش باد) في روتشستر هيلز بولاية ميشيجان حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (21.00 بتوقيت جرينتش) وأطلق حوالي 30 طلقة من سلاح جلوك نصف آلي وأعاد حشوه بالطلقات عدة مرات.
وتقع روتشستر هيلز على بعد حوالي 50 كيلومترا إلى الشمال من ديترويت. وكانت بلدة أكسفورد المجاورة والواقعة أيضا في مقاطعة أوكلاند، مسرحًا لإطلاق نار عشوائي في مدرسة عام 2021 حيث قتل الطالب إيثان كرامبلي الذي كان يبلغ من العمر 15 عامًا آنذاك أربعة طلاب وأصاب ستة آخرين ومعلما في مدرسة أكسفورد الثانوية.
وقال بوشارد “إنها صدمة بالتأكيد بالنسبة لنا هنا في مقاطعة أوكلاند.. لقد مررنا بالكثير من المآسي، كما تعلمون. نحن لم نستوعب تماما بعد ما حدث في أكسفورد”.
وقالت جريتشن ويتمر حاكمة ميشيجان على منصة إكس “لقد انفطر قلبي لدى معرفتي بواقعة إطلاق النار في روتشستر هيلز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *