أخر الأخبار الجانبيةتكنولوجيا واتصالات

أمان تنجح في إتمام الإصدار الخامس لسندات التوريق بقيمة 859 مليون جنيه مصري

أعلنت شركة أمان للتوريق، والتابعة لشركة أمان القابضة، تحت مظلةراية القابضة للاستثمارات المالية، عن نجاحها في الانتهاء من الإصدارالخامس من برنامج إصدار سندات التوريق بقيمة إجمالية قدرها 859 مليون جنيه مصري من خلال شركة أمان للتوريق ش.م.م.

ويعد هذا الإصدار ثاني الإصدارات في إطار البرنامج الأولبرنامجالسندات متعدد الإصدارات للشركةالذي يستمر ثلاثة سنوات بقيمةإجمالية 5 مليارات جنيه،  كما يُعد خامس إصدار لسندات التوريقفي تاريخ شركة أمانإذ أصدرت أمان 5 سندات توريق بقيمةإجمالية حوالي 3 مليار جنيه مصري بهدف تمويل وتنمية محافظالإقراض.

ويقسم هذا الإصدار إلى أربعة شرائح من خلال متحصلات، وحقوقمالية، ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بقروض للتمويل الاستهلاكي تمإحالتها من قبل شركة أمان للخدمات المالية ش.م.م. وشركة أمانللتمويل الاستهلاكي ش.م.م. ويأتي الإصدار مضموناً ومدعوماً بحوالي85 ألف عقد التزامات مالية محاله، تحتوي على مجموعة واسعة منالقروض المتنوعة والالتزامات المالية المرتبطة بعمليات إقراض تمويلاستهلاكي.

ويشار أن شركة شركة سي اي كابيتال للاستشارات المالية (CICapital) تولت مهام المستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومديرالإصدار ومروج الاكتتاب (Lead Arrangerوقام البنك الأهليالمصري وبنك أبو ظبي الأولمصر بدور ضامنو تغطية الاكتتاب(Underwriters). وقد قام بنك مصر بدور البنك المتلقي للاكتتاب وأمينالحفظ. كما قام مكتب زكي هاشم وشركاه بتقديم كافة الاستشاراتالقانونية للصفقة، والقيام بدور المدقق القانوني على المحفظة الائتمانيةالمحالة. وقام مكتب المتحدون (UHYEgypt) للمراجعة والضرائبوالاستشارات المالية بأعمال التدقيق المالي للصفقة إلى جانب قيامشركة MERIS، الشريك الإقليمي لشركة موديز العالمية لخدماتالمستثمرين، بخدمات التقييم الائتماني للإصدار.

ومن جانبه، أعرب  أحمد خليل، العضو المنتدب لشركة رايةالقابضة، “نحن سعداء باتمام الاصدار الثاني ضمن البرنامج الأولمن اصدار سندات التوريق متعدد الاصدارات. وأشار أن هذا النجاحيمثل خطوة محورية في اطار تنفيذ الخطة النمو لشركة أمان القابضة والمتمثلة في السعي لكي تصبح شركة رائدة متكاملة للخدمات الماليةتجمع بين منتجات مختلفة من الشمول المالي بما في ذلك التقنياتالمالية الحديثة ، وإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة ، والتمويلمتناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي ، والتمويل الإسلامي وخدماتالدفع الإلكتروني والتوريق

من جانبه أشار حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية بشركةراية القابضة، “نحن فخورون بإتمام إصدار سندات التوريق الخامسةبنجاح والتي تأتي امتداداً للصفقات الأربع الناجحة السابقة. وهيشهادة قوية على شراكاتنا طويلة الأجل والناجحة مع جميع مستثمرينأدوات أسواق الدين ونتطلع دائمًا إلى توسيع علاقتنا معهم. تعد هذهالصفقة أكبر صفقة إصدار سندات توريق في تاريخ شركة رايةالقابضة، ونفتخر بتغطية هذا الإصدار بحوالي ضعف حجمه، مدعوماً بثقة سوق أدوات الدين في إصداراتنا. وأضاف، “بخلاف سنداتالتوريق، ندرس حالياً حلولاً مبتكرة وبدائل تمويلية لتعظيم محفظةالشركة في مختلف الأنشطة المالية غير مصرفية عبر التوريق، أوالتصكيك، أو التسهيلات الائتمانية البنكية.”

بهذه المناسبة، قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي المشارك لأمانالقابضة، “منذ 2019، أصدرت أمان 5 سندات توريق بقيمة إجماليةحوالي 3 مليار جنيه مصري بهدف تمويل وتنمية محافظ الإقراض. كمايعد هذا أول إصدار يجمع بين محافظ محالة من قبل شركتي أمانللخدمات المالية ش.م.م. وشركة أمان للتمويل الاستهلاكي ش.م.م. هيإحدى الشركات التابعة لشركة أمان القابضة وتأسست مؤخراً في الربعالأول من عام 2023 لتتصدر عمليات الإقراض الاستهلاكي تحت مظلةأمان“. وأضاف مغازي،” منذ تأسيسنا في عام 2017، نمت محافظنابشكل ملحوظ ونحن فخورون بذلك ونتوقع أن نصل إلى محفظة قائمةتبلغ حوالي 10 مليارات جنيه مصري بنهاية السنة المالية 2023 (محافظ قائمة بالميزانية العمومية، باستثناء المحافظ المحالة سابقاً بعمليات التوريق) مقسمة بين الإقراض متناهي الصغر والاستهلاكيوقروض الشركات الصغيرة والمتوسطة والقروض الإسلامية والنانوفاينانس (القروض متناهية متناهية الصغر). مما يجعلنا الأسرع نموًاحتى الآن في سوق الخدمات المالية غير المصرفية للشركات الخاصةفي مصر“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *