تكنولوجيا واتصالاتسلايدر

أكثر أمانًا.. “جوجل” تعلن تقنية جديدة لـ”كلمات المرور”

أعلنت شركة جوجل إضافة مفاتيح المرور Passkey إلى نظام أندرويد ومتصفح الويب الشهير “Chrome”، كمعيار جديد لتسجيل الدخول أكثر سرعة.

وقالت الشركة أن هذا المعيار هو الأسهل في الاستخدام والأكثر أمانا من تقنية كلمات المرور الشائعة.

وحسب موقع “malwarebytes”، قالت جوجل في منشور على مدونتها الرسمية، إن تقنية مفاتيح المرور Passkey، يتم إنشاؤها تلقائيًا ولا يُعاد استخدامها، فهي تشبه إلى حد كبير ميزة الملء التلقائي لكلمات المرور المحفوظة.

وأضافت أن كل ما يجب على المستخدم فعله هو التأكيد على أنه يرغب في إنشاء مفتاح جديد لموقع معين أو حساب معين، ثم استخدم أحد عوامل المصادقة البيومترية المستخدمة لقفل الهاتف مثل قارئ بصمات الأصابع، فهي تعد الطريقة الأمثل لحماية حساباتك من التعرض للاختراق، حيث أنها أقل عرضة للسرقة في حالة خرق البيانات أو في محاولة التصيد الاحتيالي.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستتم مزامنة مفتاح المرور عبر جميع أجهزتك بشكل أمان، باستخدام حساب جوجل على تطبيق إدارة كلمات المرور Password Manager، وحفظها على الخدمة السحابية للشركة، وفي حال فقد المستخدم هاتفه، سيظل بإمكانه الوصول إلى جميع حساباته المحمية بطريقة سهلة وأكثر أمانا.

وعلى ما يبدو أن طريقة عمل مفتاح المرور، مشابهه لطريقة عمل كلمات المرور المخزنة، كل ما عليك فعله هو تأكيد الحساب الذي تريد استخدامه ثم المصادقة باستخدام قارئ بصمات الأصابع أو معرف الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *