بنوك وتامين

أرباح بنك أبوظبي الأول تلامس 10 مليارات جنيه

حقق بنك أبوظبي الأول صافى أرباح بقيمة 9.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري ، بنسبة نمو 108% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

و بعد تحييد أثر فروق تغير سعر الصرف خلال الربع الأول من عام 2024 لتقييم نتائج النشاط الرئيسي، حقق البنك نمواً بنسبة 60% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ووفقاً للقوائم المالية، ارتفع صافي محفظة القروض والسلفيات بالبنك إلى 112.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، بمعدل نمو  30% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، في حين وصلت ودائع العملاء إلى 276.6 مليار جنيه بما يمثل زيادة 38% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023.

وبلغ إجمالي أصول البنك 410.2 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي مما يعكس نموًا بنسبة 39% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، وشهد صافي الدخل من العائد زيادة ملحوظة تصل إلى 6.1 مليار جنيه بنمو 90%.

وبلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات 597.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بمعدل نمو 10% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وفي هذا السياق، قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، إن هذه النتائج تعكس مدى التزامنا نحو تحقيق نمو في محفظة الإقراض مع ضمان ممارسات حكيمة لإدارة المخاطر، وهو ما يؤكد على قوة مكانتنا المالية القوية وقدرتنا على توظيف الموارد بشكل فعال؛ دعماً لأهدافنا الاستراتيجية.

وأضاف أن النمو عبر المقاييس الرئيسية يؤكد على التزام البنك بتقديم القيمة لكل من العملاء وأصحاب المصلحة، فضلاً عن الثقة التي يضعها العملاء في البنك باعتباره الشريك المصرفي المفضل لديهم، موضحا أن استراتيجية البنك تظل منصبة على الابتكار والتركيز على العملاء والإدارة الحكيمة للمخاطر، وهو ما مكننا من الوصول لهذه النتائج المتميزة.

أكد على أن بنك أبو ظبي الأول مصر يظل متمسكاً بالتزامه نحو تحقيق النمو المستدام وتعزيز الشمول المالي والاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز تجربة العملاء، ما يدفعه إلى تقديم قيمة مستمرة لعملائه ومساهميه على مدار العام المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *