صحة و مرأة

 أحذر ..تناول أدوية كثيرة لنزلات البرد لهذا السبب

 

نشر موقع ” مينز هيلث ” تحذير للأشخاص الذين يتناولوا أدوية  كثيرة لنزلات البرد والانفلونزا وغيرها من أعراض البرد ومسكنات آلام مختلفة في آن واحد،  بدون استشارة الأطباء وذلك يسبب أمراض خطيرة، فما هي الأدوية التي ليس لها مفعول عند تناولها .

 

يمكن أن تسبب أدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية آثارًا جانبية خطيرة وربما تكون مهددة لحياة الأطفال ،استشر طبيب طفلك قبل إعطائه أي أدوية.

 

 

تجنب طلب المضادات الحيوية من الطبيب لعلاج البرد أو استخدام المضادات الحيوية القديمة المتاحة لديك. فلن تتحسن حالتك بسرعة، كما أن الاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية يتسبب في مشكلات خطيرة ومتزايدة متعلقة بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

لانها تهاجم المضادات الحيوية البكتيريا، ولكنها لا تفيد في مقاومة فيروسات البرد.

 

 

 

 

واشتهرت  حقنة للبرد بالخلطة السحرية على أنّها الحل الأسرع لنزلات البرد مع الحفاظ على تدفئة جيّدة للجسم، وفي اليوم التالي تشعر بأنّك لستَ مُصابًا بالبرد.

 

تناول المسكنات بدون قيود، فتناول هذه الأدوية لمدة طويلة أو بكميات كبيرة قد يتسبب في الإصابة بالصداع المزمن أو في تلف الكبد والكليتين.

 

تتكون من مضاد حيوي، والكورتيزون، ومُسكِّن للألم، وصرحت الوزارة الصحةإنّه لا يوجد علاجًا مُحددًا لنزلات البرد، وإنّما يتم استخدام بعض الأدوية التي تساعد على تخفيف هذه الأعراض، وتحت إشراف الطبيب.

 

 

اكتشفت بعض الدراسات أن تناول فيتامين C قبل أن تبدأ أعراض البرد قد يقلِّص مدة ظهور الأعراض لديك، قد يفيد فيتامين C الأشخاص الأكثر عرضة لنزلات البرد بسبب التعرض المتكرر

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *