سلايدرفن وثقافة

من التراشق بالألفاظ لإعلان الشيخ المسامحة في حقه.. القصة الكاملة لخلاف مظهر شاهين وطليقة أحمد الفيشاوي

خلاف اشتعل بين ندى الكامل، طليقة الفنان أحمد الفيشاوي، والشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، بسبب تصريحات الفنان محمد عطية عن “المساكنة”، ليتراشقا بالألفاظ على مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما علقت ندى الكامل على منشور للشيخ مظهر شاهين كان يعلق فيه على تصريحات الفنان محمد عطية بشأن المساكنة، حيث انتقد تصريحات عطية بشدة.

وأوضح شاهين رأي الشرع في المساكنة قائلًا إن المساكنة ليس نظامًا إسلاميًا، وإن هذا النظام دعوة للفسق ونشر الفجور فى المجتمع، وإن الأرض ليس عليها سوي ٣ رسالات سماوية يشملها الاسلام لانه الدين الخاتم وليس ٤٢٠٠ دين كما يظن البعض”.

هجوم ندى الكامل

وقالت ندي الكامل، ردًا على مظهر شاهين، “الأرض عليها 8 مليارات إنسان، تلتهم عايشين فى فيضانات وجفاف وحرب، اسكت والنبى عشان الأرض مش ناقصاك، يا ريت تمارس إنسانيتك شوية وتحترم ريحة الدم والحرب والخراب، والأرض ليس عليها سوى ثلاث رسالات سماوية فقط يشملها الإسلام وليس 4200 دين كما تزعم الا إذا اعتبرت عبادة الفئران دين وهذا خبل وغباء”.

ورد مظهر شاهين على تعليق ندى الكامل قائلًا: “الحقيقة أنني حين وصلني ما قالته كدت أبكي بحرقة من غيرتها علي البشرية، ورفضها للخراب والدمار.. كدت أفقد الوعي أمام حرصها علي إنقاذ البشرية من سوء عاقبة كلماتي حين قلت بأن الأرض ليس عليها الآن سوي ثلاث رسالات سماوية يشملها الإسلام، وكيف سولت لي نفسي أن أنكر أديانا وضعية يعتنقها أناسا يعبدون البقر “السادة والمنقطة”، والنار “الملهلبة”، والفئران “الكيوت”؟”.

وتابع: “إيه اللي في كلامي غلط وأنا بدافع عن الدين ، وكاد أن يدمر بالونات الكوكب؟ إزاي الأرض مش ناقصاني؟ مع إني وزني خفيف ومش “نافخ”.

وسارعت ندى الكامل بالرد على شاهين، حيث كتبت عبر ستوري على موقع الصور “إنستجرام”: “انت بتهاجمني ولا بترفع مقاساتي، ماتتوضي كده واستغفر ربنا وصليلك ركعتين بدل ما انت عاملي فيها خبير تجميل، أو ترد عليا بالتي هي أحسن زى ما مفروض ترد بالحسني”.

تعليق مظهر شاهين

وعلق شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أمس السبت، على رد طليقة أحمد الفيشاوي والتي قالت فيه “أنت بترفع مقاساتى”، قائلًا: “حاولت أن تجرنى لهذه المنطقة ولكنى توقفت عن التصريحات بعد ما قالت هذه التصريحات الصعبة، ندى الكامل قالت الكثير فى حقى على نحو سيئ، ورغم ذلك أنا مسامح فى حقى”.

وأوضح أنه خرج ليرد على تصريحات ندى الكامل حتى لا يفتن بعض الشباب بتلك الدعوات، ولكن الأزمة أنها دخلت فى حالة من الشتائم والسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *