مصر

ضجة واسعة تهز التعليم المصري.. حقيقة وجود علم المثليين بمناهج أولى إعدادي

شهدت الأيام القليلة الماضية جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود محتوى يرمز إلى علم المثليين في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، أثارت هذه الادعاءات غضبًا عارمًا بين أولياء الأمور الذين اعتبروا ذلك مخالفًا للقيم والمبادئ المجتمعية والدينية في مصر.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم حقيقة وجود علم المثليين بمنهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، موضحا أن الشكل الذي ورد في كتاب الصف الأول الإعدادي، الوحدة الثالثة، لا علاقة له بعلم المثليين حيث إن علم المثليين يتكون من 6 ألوان وهذا الشكل به 3 ألوان فقط.

مناهج الصف الاول الاعدادى
مناهج الصف الاول الاعدادى

 

وأضاف المصدر أن الشكل الذي ظهر في كتاب الصف الأول الإعدادي بمادة اللغة الإنجليزية، جاء في سياق لا علاقة له بالمثليين، من قريب أو بعيد، بل أن موضوع الدرس هو قيام الطلاب بمشروع لعمل كشك أو مكان صغير لبيع بعض المنتجات اليدوية البسيطة، في إطار دعم المفاهيم المرتبطة بريادة الأعمال.

وأكد المصدر، أن الشكل المكون من 3 ألوان ضمن مجموعة من المعروضات التي يبيعها الطلاب في نموذج معروض للكشك، وبالتالي فإن الموضوع بعيدًا تمامًا عن هذا التأويل.

ورغم نفي وزارة التربية والتعليم القاطع لوجود أي رموز تتعلق بالمثلية في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، إلا أن العديد من أولياء الأمور ما زالوا يبدون شكوكًا حول هذا الأمر، ويؤكد أولياء الأمور أنهم سيواصلون متابعة هذا الملف عن كثب، مطالبين بضرورة إجراء تحقيق شفاف وشامل لوضع حد لهذه الجدل وإزالة أي لبس قد يثير القلق في أوساط الطلاب وأسرهم.

كما ذكر عدد من أولياء الأمور بجروب حوار مجتمعي تربوي، قد أكدوا أن وزارة التربية والتعليم تشتري مناهج بدون عرضها على خبراء المناهج بالجامعات المصرية.

وفي هذا السياق، علقت منى أبو غالي عضو جروب حوار مجتمعي، تعليقًا على نفى وزارة التربية والتعليم لوجود علم المثليين بكتاب مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي بأنه بالفعل لا يمثل علم المثليين ولكنا وجب التوضيح للرد على استياء أولياء الأمور من وجود مثل هذه الأشياء التي لا تتفق مع مجتمعنا بالمناهج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *