سلايدرعالم

 رئيس هيئة الانتخابات التركية: لم نرصد أي سلبيات خلال عملية التصويت

 

أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، أحمد ينار، مساء اليوم الأحد، “انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية من دون أي مشاكل”.

وقال ينار، في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول” التركية، تعليقا على التصويت في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية: “لم تصلنا حتى الآن أي أنباء عن سلبيات أثرت على عمليات التصويت”، مؤكدا أنه “تم تقييم الاعتراضات وإرسال التعليمات اللازمة لمجالس الانتخابات”.

وتوجه الأتراك، اليوم، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة التركية التي من المتوقع ظهور نتائجها في وقت لاحق من اليوم، ودعا كل من مرشحي الرئاسة، الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان ومنافسه مرشح تحالف المعارضة، كمال كليجدار أوغلو الناخبين إلى التوجه للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع.

إغلاق صناديق الاقتراع

وأغلقت صناديق الاقتراع أبوابها في تركيا في سباق الإعادة الرئاسي الذي سيقرر ما إذا كان رجب طيب أردوغان سيفوز بفترة رئاسية جديدة أم كمال قليجدار أوغلو.

ولا توجد استطلاعات للرأي فور خروج الناخبين في تركيا، لكن من المتوقع ظهور نتائج أولية في غضون ساعات.

ويُعَدُّ أردوغان، الذي يحكم تركيا منذ عشرين عامًا، هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بولاية جديدة مدتها خمس سنوات في الجولة الثانية من الانتخابات، بعدما كان على وشك تحقيق فوز من الجولة الأولى في 14 مايو.

وشهدت انتخابات 14 مايو نسبة إقبال بلغت 87 في المئة، ومن المتوقع أن تشهد جولة الإعادة مشاركة قوية مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *