غير مصنف

خبراء الأنترنت يحذرون من خطأ كبير يهدد أمان هاتفك

أكد خبراء الإنترنت على أن تجاهل المستخدمين لتحديث هواتفهم بانتظام، من شأنه أن يعرض خصوصية بياناتك وأمان هاتف لخطر جسيم – وفقًا لصحيفة The Sun البريطانية-.

 

وبحسب الخبراء، فإن الهواتف الذكية الحديثة مليئة بميزات الأمان، لكن هاتفك سيكون آمنًا بقدر أكبر مع تثبيت كافة التحديثات أولا بأول.

 

وقال Brian Higgins، متخصص الأمان في شركة Comparitech، والذي كشف بالضبط عن كيفية البقاء بأمان على هاتفك الأندرويد Android.

 

وقال بريان لصحيفة The Sun: “بالنسبة إلى هواتف أندرويد Android على وجه التحديد، يجب التأكد من تشغيل أحدث إصدار من Google Play Protect”.

 

وأضاف: “تحقق بعد ذلك من أنك قمت بتثبيت جميع تحديثات أندرويد Android المتاحة لجهازك.. وسيتم تغيير هذه الخدمات باستمرار مع اكتشاف ثغرات أمنية جديدة، لذا من الضروري للغاية أن تتحقق بانتظام للتأكد من أنك تقوم بتشغيل أحدث الإصدارات”.

 

وتابع الخبير الأمني: “الوقت بين إصدار التحديث ووقت تثبيته هو الأكثر خطورة، لأن المجرمين سيعرفون أن هناك شيئًا خاطئًا في النظام، وسيفعلون كل ما في وسعهم للاستفادة منه.. دائما التحديث يجب أن يأتي في مقدمة اهتماماتك المتعلقة بهاتفك، فلا تنتظر أبدا.”

 

وأهمية تحديث الهاتف بين الحين والآخر، لا تقتصر فقط على مجرد تقديم ميزات جديدة، لكن تثبيت التحديثات مهم أيضًا للتأكد من حصولك على أحدث إصلاحات الأمان.

 

كذلك يمكنك إجراء فحص أمان جوجل Google، ويمكنك أيضًا البحث عن تحديثات الأمان على وجه التحديد، عبر خطوات بسيطة وهي انتقل إلى الإعدادات> الأمان ثم انقر فوق فحص أمان Google.

 

كما ويمكنك أيضًا اختيار Google Play System Update لمعرفة ما إذا كانت هناك تحديثات خاصة بـ Google Play – أو متجر تطبيقات أندرويد Android، أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.