سلايدرمصر

“حلقة مفقودة”.. فريد الديب يثير حيرة رواد مواقع التواصل بعد دفاعه عن قاتل نيرة أشرف

كتبت – سها يحيي

أثار المحامي فريد الديب جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الإعلان عن قبوله الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا بـ”طالبة المنصورة”، وأنه وافق بناء على طلب من متعاطفين على أن يسددوا له أتعابه.

اقرأ أيضا.. لعبة لضرب مفاصل الدولة.. نهاد أبو القمصان تعلق على قبول فريد الديب الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

تساؤلات عدة انطلقت من رواد مواقع التواصل عن سبب التعاطف مع قاتل ذبح ضحيته أمام الجميع بدون رحمة، وسر قبول محامي شهير يتقاضى أجر كبير الدفاع عن هذا القاتل خاصة أنه أعلن في أخر مرافعة له أنه سيعتزل المحاماة.

وأكد البعض أن دفاع الديب عن القاتل لن يجلب له البراءة خاصة أن الجريمة تم توثيقها بكاميرات وتم تداول فيديو مقتل الضحية على مواقع التواصل الاجتماعي.

قاتل نيرة أشرف
قاتل نيرة أشرف

حيرة رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وكتب أحد النشطاء: “القصه دي فيها سر أو حلقة مفقودة اللي جاب فريد الديب بعد اعتزاله مش أي حد خالص”.

‏وتابعت أخرى: ” قريت خبر فريد الديب الصبح ومخي مش قادر يستوعب يعني إيه ناس متعاطفة مع شخص مرتكب جريمة شنيعة زي دي لدرجة يجيبوا له محامي كبير وازاي المحامي يوافق كمان يترافع عنه!”

نيرة أشرف
نيرة أشرف

وأضاف ثالث: “‏قبل قضية مبارك وأركان حكمه، لم يكن فريد الديب محامي براءات، فلا توجد قضية من قضايا الرأي العام دخل فيها وحصل على البراءة!، وهذا الصخب على السوشيال ميديا منذ اعلانه  تولي الدفاع عن قاتل فتاة المنصورة لا مبرر له، لأن البراءة لن تكون في جيبه”.

‏وقال آخر: “لا فريد الديب ولا حتي فريد النمر هيقدر يعمل حاجة، حكم المحكمة صدر خلاص، والحكم هيتنفذ هيتنفذ، كل الحكاية مسألة وقت مش أكتر، أما عن هذا الديب فهو جاي يعوي شوية عشان الناس تعرف أنه لسه موجود وهيختفي مرة تانية”.

فريد الديب
فريد الديب

اعتزال فريد الديب المحاماة

وكان فريد الديب قد أثار الجدل في مارس الماضي بعدما صرح خلال مرافعته في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب، أن هذه المرافعة ربما تكون الأخيرة له، لانه تجاوز الثمانين عامًا، ويعانى من السرطان، وأنه أدى واجبه تجاه موكله واجتهد ولكل مجتهد نصيب حتي لو اخطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *